le>

سكنات الطلبة في إسطنبول - ميزاتها وأسعارها


يتساءل الكثير من الطلاب حول كيفية الحصول على سكن طلابي في إسطنبول خاصةً أولئك الطلاب المستجدين والقادمين حديثاً إلى إسطنبول .
في هذا المقال حاولنا أن نقدم لكم شرحاً مبسطاً حول أهم الطرق التي يمكنكم بها الحصول سكن في مدينة إسطنبول ، آملين لكم الفائدة.

1 -السكن الجامعي KYK

 وهو سكن جامعي تابع للحكومة التركية تتولى إدارته شركة خاصة بعقد استثمار، يكون للمقبولين في المنحة التركية مقاعد مخصصة لهم في هذا السكن، أما الطلاب الأجانب فعليهم أن يسجلوا على مفاضلة خاصة بهم ليتم قبولهم، تبلغ قيمة السكن بين الـ 120-200 ليرة شهريًا تشمل الطعام والشراب والإنترنت والتدفئة .

"أضغط هنا" لمشاهدة فيديو على اليوتيوب يشرح طريقة المفاضلة.




يستطيع الطلاب الحاصلين على مقاعد دراسية في الجامعات التركية او في مراكز تعلم اللغة التركية في تركيا، بعد حصولهم على ورقة اثبات الطالب من الجامعه او مركز اللغة ان يوقوموا بمراجعة الهيئة العليا لادارة السكنات الطلابية “ YURTKUR ” للسكن في هذه الاسكانات. ويتم تقديم الطلب الى هذه المؤسسة ويقوموا بالموافقه وتوزيع الطلاب على الاسكانات المتوفر فيها اماكن فارغه. فيقوم الطالب باختيار سكن قريب على جامعته وفي حال كان يوجد به اماكن فارغه يقبلوه فيه واذا لم يكن يتم اختيار اماكن اخرى، وتوجد عدة اسكانات حكومية

"أضغط هنا" لتقديم طلاب الحصول على مقعد في السكنات الحكومية

2 -السكن في Yurt
وهو سكن يشبه السكن الجامعي لكنه قطاع خاص، يتراوح المبلغ الشهري للشخص الواحد بين 350-750 ليرةتركية حسب اختلاف مكان اليورت والميزات الملحقة به وعدد الأشخاص في الغرفة الواحدة، وبعضهم يشمل الطعام والشراب وبعضهم لا يشمل، وكلهم يشمل التدفئة والمياه الساخنة والإنترنت.



3 -السكن في بيوت الجماعات الدينية: المرخصة من قبل الحكومة
 للسكن في هذه البيوت شروط خاصة تختلف من جماعة دينية لأخرى، وتحتاج أيضًا لتزكية من أحد الأشخاص المعروفين لديهم، قد تدفع شهريًا بين 200-300 ليرة ثم عادة ما تحصل على منح وتخفيضات قد تصل لحد السكن المجاني، يشمل السكن الإقامة والطعام والشراب والتدفئة وأغلب بيوت الجماعات الدينية لا يوجد فيها إنترنت

4 -البيوت العادية:
 وهي بيوت عادية لا تكون مخصصة للطلاب، عادة لا تشمل أيًا من الكهرباء أو الماء أوالإنترنت أو التدفئة، تتراوح آجار البيوت بين 400-1200 حسب حجم البيت والمنطقة التي يقع فيها

نصائح لكل من يرغب باختيار سكن له: -
 قبل أن تختار السكن اختر شركاءك في هذا السكن
 - اسأل عما يشمله البيت من خدمات (تدفئة - كهرباء - ماء - إنترنت)
 - لا تنسى أن تسأل إن كان العقد لمدة سنة 12 شهرًا أم لسنة دراسية
 - حاول أن تأخذ البيت من صاحبه مباشرة دون الذهاب للمكاتب العقارية، قد يوفر عليك الكثير من المبالغ الإضافية




هام:
لمعرفة السكنات الخاصة بالبنات
"أضغط هنا" تجدوا في هذا الرابط العشرات من السكنات الطلابية الخاصة بالبنات في جميع مناطق إسطنبول مع الأسعار والخدمات الشاملة.


لمعرفة السكنات الخاصة بالأولاد
"أضغط هنا" تجدوا في هذا الرابط أيضاً العشرات من السكنات الطلابية الخاصة بالأولاد في جميع مناطق إسطنبول مع الأسعار والخدمات الشاملة.


شكرا لك ولمرورك